أفضل الطرق لتشغيل ألعاب أندرويد والتطبيقات على الحاسوب

السلام عليكم في هده التدوينة نتحدت عن أهم تطور في عالم الأندرود وكيف يمكن ستفادة منه 
ألعاب الموبايل بدأت حقا تنافس أقوى ألعاب الحاسوب التي أصبحت موضة قديمة، خصوصا بظهور هواتف ذات مقومات أكبر من مقومات الحاسوب، و قد واكب هذا التطور أيضا نضوج مجموعة من الألعاب القوية التي تتطلب هواتف شبه خارقة من أجل تشغيلها 
مثل ببجيPUBG أوCall of Duty Mobile و Fortnite و غيرهم.

أحيانا يتكون لدينا ذلك الفضول لتجربة هذه الألعاب على الحاسوب بدل الهاتف نظراً لسوء التحكم أو متلا عدم إشتغال اللعبة بكفائة جيدة على الهاتف.
قد تسعى إلى إستخدام بعض المحاكيات الخاص باللعبة مثل محاكي Tencent لتجربة اللعبة، أو تقوم تتبيت محاكي مخصص للأندرويد مثل Bluestack، لكن تتبيت هذا الأخير يؤثر قليلا على الآداء و يصير اللعب أسوأ لا أفضل. لذلك نقترح عليكم في هذا المقال Prime لتجربة الألعاب التي تريد على حاسوبك و حتى التطبيقات العادية أيضا تعمل بسرعة عالية.

الإختلاف الموجود في Prime Os
عملاق Prime OS يعد أسرع نظام حالياً يمتلك القدرة على تشغيل تطبيقات الأندرويد على الحواسيب، النظام مبني على نواة اللينكس، و ينافس بشكل قوي نظام Pheonix Os الذي يوفر نفس الخدمات أيضا، يستطيع نضام Prime OS تدعيم كلا من الـ 32bit و 64bit والحصول على أفضل آداء يتوافق مع حاسوبك.
المهم في نظام Prime OS انه لا يشبه إطلاقا نظام الأندرويد، بالعكس إستخدامه أشبه بالويندوز بشكل كبير، والجميل أنه يدعم تنصيب تطبيقات الأندرويد و تشغيلها بشكل عادي و بكفاءة قوية.

أهم ما يميز نضام prime OS
النظام مختلف تماما عن كل المحاكيات للأندرويد فهذا النظام يأتي بواجهة بسيطة و سهلة الإستخدام شبيهة بالويندوز و الأندرويد و هي ميزة تجعل إستخدام هذا الأخير سهلا جدا، و تجد كل التطبيقات المتبتة أقرب للوصول.
ونجد كذلك نفس خائص الويندوز، فيمكن التحكم في التطبيقات الموجودة بكل سهولة من فتح للتطبيقات، تكبير نافذة التطبيق، إستخدام تطبيقين في آن واحد، تصغير (Minimize) إخفاء التطبيق والعودة له لاحقا و خصائص أخرى كتيرة أيضا.
متل إستعمال إختصارات الكيبورد على التطبيقات ، و عندما يتعلق الأمر بلعب الألعاب يمكنك إستخدام أزرار الكيبورد من أجل لعبها الى جانب فأرة الحاسوب كذلك، كما يمكنك تعديل إعدادات التطبيقات لإظهار الإشعارات و الرسائل.
الكثير من الخدمات الجديدة التي يمكنك إستعمالها في نظام Prime OS بشكل سلس و التي تغنيك كليا عن إستخدام الهاتف بشكل نهائي في حالة قمت بتتبيت هذا النظام على أحد حواسيبك.

الطريقة الصحيحة لتنصيب نظام Prime OS
للأمانة يتوجب عليك أولا تحديد هل تريد حقا هذا النظام على جهازك أم لا،لأنه لا يدعم الـ Live Booting، بمعنى أنه عليك تنصيبه في حاسوبك بشكل دائم إلى حين إرادتك حذفه بشكل نهائي، لذلك سيتوجب عليك صناعة Partition من القرص الصلب الخاصة به ( الى الأقل مساحة 16GB ).

بعد ذلك ستحتاج إلى تحميل النظام من موقعه الرسمي الذي ستجده الرابط أسفل التدوينة، ثم تقوم بتنصيب النظام في فلاشة USB من أجل تتبيته لاحقا، يمكنك الإستعانة ببرمجيات مثل Rufus او Ultra Iso لذلك، إبحت في جوجل عن الجملة التالية طريقة حرق النظام على فلاشة.
بعدها قم بتوصيل الفلاشة USB مع الحاسوب و قم بإعادة تشغيل الجهاز، سيطلب منك عمل إقلاع من الفلاشة، حدد ذلك ثم تابع تعليمات التنصيب المطروحة، عند إنتهاء التتبيت، سيسمح لك النظام سواء بالإقلاع من نظامك العادي او الإقلاع من نظام Prime OS الذي قمت بتنصيبه.

تتبيت التطبيقات الأندرويد والألعاب على Prime os
بعد أن قمنا بتتبيت نظام Prime OS و تشغيله سنحصل على هيئة الأندرويد على حاسوبك لكن بشكل الويندوز، و كأي نظام أندرويد آخر فيمكنك تتبيت التطبيقات عبر متاجر التطبيقات مثل Google Play Store او متاجر أخرى بديلة، ستجد ان المتجر موجود مسبقا في النظام، ماعليك إلى تسجيل الدخول ببريد إلكتروني خاص بك، و قم بتنصيب كل التطبيقات التي تريد و الألعاب التي تفضل.
للإشارة هنك الألعاب مثل Pubg, Cod, Fortnite, Asphalt ... تشتغل بكفاءة عالية جدا أفضل من الموبايل بكثير، خصوصا بإتاحة التحكم عن طريق فأرة و الكيبوورد مما يجعل الإستخدامها أفضل .

لماذا تحتاج لنضام Prime os ؟ وكيف تقوم بتحميله ؟
تشغيل تطبيقات الأدرويد لا يتوافق مع حاسوب و قد يكون من سيئا بالنسبة لك دمجها مع الوندوز ، لكن بعد تنصيب النظام سيمكنك تحميل و تشغيل جميع أنواع التطبيقات و الألعاب التي تريد بحرية تامة ، وكذلك سبب آخر لتنصيب النظام و هو تجربة التطبيقات " المشتبه فيها " او من متاجر خارجية عبر الحاسوب أولا قبل تنصيبها في هاتفك و هي ميزة جيدة إن كنت تخشى على هاتفك التلف او تنصيب تطبيقات إعلانية وكبيرة الحجم.
رابط تحميل نضام

جميع الحقوق محفوضة لمدونة عاشق المعلوميات 2015

تصميم : مرابطي

'