خدمة جديدة للربح من اليوتيوب تساعد كل صناع المحتوى

هل تملك  قناة على اليوتيوب أو أي محتوى أخر متل ( مواقع , صفحة فيسبوك , انستاجرام , تويتر أو أي شئ يسمح لك بالحصول على جمهور من الانترنت ) وتريد دعم عملك للحصول على مقابل ( أي عمل يستحق مقابل ) و في معضم الحلات تجد صعوبة مع الاعلانات , فيجب عليك ان تفكر في الحصول على دخل من متابعيك انفسهم بدون ان يكلفهم شئ في المقابل.
الكثير من ناشئين المحتوى يجدون انفسهم غير قادرين على تقديم مواضيع إحترافية  لضعف الامكانيات , فمثلا على اليوتيوب شراء كمرة حديتة يكلف الكثير من المال و بالتالي لا يمكنهم المرور الى مرحة متقدمة في عرض افكارهم او اي شئ هم يفعلونه . 

خصوصا في المحتوى العربي الارباح قليلة جدا و قد تتوقف الاعلانات لاي سبب تافه من الاسباب , الامر الذي يسبب إحباط معنوي لصاحب القناة و يتوقف عن العمل فيها أو يقل مردوده .
الحل قد تم طرحه بعد مشكل الكبير في عائد أرباح الاعلانات , حتى اكبر القنواة وجدت نفسها امام تحدى كبير للبقاء بعد انخفاض دخلها الى النصف او اكثر مثل ما تحدثنا عنه في السابق 
في المجتمع الغربي يمكن لصانع المحتوى أن يحصل على تبرعات من مشتركيه , ودعم مسيرته للبقاء في نفس المستوى او حتى التطور , عبر مواقع تبرعات من أهمها موقع 
tipeee .
و فعلا نجح الكثير في تحقيق  تبرعات من متابعيهم  وإمكانية التاقلم مع قلة الدخل ما ادى بهم الى نزع اعلانات اليوتيوب بالكامل ,  لكن ليس الكل المستوى  يختلف من بلد الى اخر
نعم موقع مثل tipeee لا يمكن التفكير فيه في القنواة العربية لان 96 % من المشاهدين و المشتركين ليس لهم إمكانية التبرع عبر الانترنت لانهم اما لا يملكون القدرة او ان في بلدانهم لا تجد طرق دفع عبر الانترنت اصلا و لا حتى ثقافتها .
الشيء دفع هذا الموقع لتقديم هذه الفكرة وتسهيل دعم المحتوى العربي حيت
من هذا المنطلق تم التفكير في طريقة اخرى لدعم صناع المحتوى , عبر موقع utip  يُمَكِن للمتابعين دعم من يريدون بمشاهدة الاعلانات لمدة قصيرة جدا لا تصل الى دقيقة دون دفع أو فعل أي شئ أخر , و يحصل الناشر على 0.10 دولار أو يورو على كل مشاهدة , يمكن للشخص الواحد مشاهدة 5 إعلانات في اليوم كدعم للناشر .


إدن يمكن أن تحقق كل قناة من 0.10 دولار الى 0.50 دولار يوميا من كل شخص يدعمها ( مشترك او لا في القناة ) و من جميع بلدان العالم بدون أن يدفع شئ المتبرع من جيبه او يفعل شئ معقد .

الفكرة تبدو جيدة جدا لانها تعرف رواج كبير على اليوتيوب و الكل متفائل , رغم ان الموقع في نسخته التجريبية alpha , الا انها من , في الاصل اليوايوب يفرض قوانينه عبر احتكاره للمال لو ان بديل يظهر سوف تتغير موازين القوى , لا احد يعلم إن كانت الفكرة سوف تنجح لكن الكل يرى فيها تحرر و امكانية مد نفس جديد لصناع المحتوى عبر دعم المتابعين .
الفكرة لا تقتصر على اليوتيوب , فقط أصحاب المواقع أو صفحات الفيسبوك يمكنهم طلب من متابعيهم الإشتراك في الموقع   والمشاهدة الإعلانات القصيرة كتصامن ودعم  محفز  لانشاء محتوى افضل و اكثر احترافية في المستقبل

رابط موقع

جميع الحقوق محفوضة لمدونة عاشق المعلوميات 2015

تصميم : مرابطي

'